احتفالية بمناسبة عيد الغدير الاغر

اقامت كلية التربية للبنات في جامعة بغداد احتفالاً كبيراً بهيجاً بمناسبة عيد الغدير الأغر وذلك يوم الخميس المصادف 21/10/2013 على قاعة المصطفى في الكلية. والقت أ.م.د.شروق كاظم سلمان عميد الكلية كلمة في اثناء حفل الافتتاح اكدت فيها “ان الاحتفاء بالغدير ليس احتفاءاً بشخص عليٍّ حسب مع أحقيته (ع) بالاحتفاء به، وانما هو احتفاء بالولاية التي تحقق الحكم العادل، لافتة الى ان الغدير رسالة لرؤية الدين للحكم العادل بوصف الدين تنشأة وتربية واعداد وتهذيب للمجتمع، ولا يمكن للدين ان يحقق غايته من غير المجتمع العادل الذي لا يكون هو الاخر الا بمواطنين صالحين، مشيرة الى ان عملية التنصيب من الله تعالى للأمام هي النظرية الاسلامية للقيادة المعصومة للمجتمع العادل”.
كما القى مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة الدكتور كاظم العمران كلمة هنأ فيها طالبات الكلية بهذه المناسبة السعيدة على قلوب المسلمين جميعاً، داعياً الى ان يكون هذا العيد فرصة للتلاحم والتكاتف بين أبناء الشعب الواحد واخذ العبر من هذه المناسبة في الوحدة الوطنية الصادقة، وتخللت كلمته القاء قصيدة شعرية عن عيد الغدير الاغر.
تلت ذلك كلمة لرئيس قسم اللغة العربية في الكلية الدكتور طلال خليفة سلمان بيّن فيها الجانب اللغوي والفلسفي للآية القرآنية المنزلة بيوم الغدير الاغر.
وتضمنت الاحتفالية القاء قصائد شعرية جسدت الحب والولاء للإمام علي ابن ابي طالب عليه السلام والتجسيد الديني لمناسبة يوم الغدير، فضلاً عن تقديم فقرة الأسئلة والاجوبة التي شاركن بها طالبات الكلية، بعدها قامت عميدة الكلية بتوزيع الجوائز التقديرية على الطالبات الفائزات بهذه الفقرة. وحضر الاحتفالية جمع غفير من طالبات الكلية وتدريسييها وتدريسياتها ورؤساء ورئيسات الأقسام العلمية والإدارية فيها.