احتفالية يوم الطفل العالمي

بمناسبة يوم الطفل العالمي ومن اجل طفولة سعيدة وخالية من الاستغلال والعنف اقام كلا من قسم رياض الاطفال وقسم الاقتصاد المنزلي وبرعاية عميد كلية التربية للبنات أ.م.د.شروق كاظم سلمان احتفالية على قاعة المصطفى في الكلية.
وقد تشرفت الكلية بحضور أ.د.علاء عبد الحسين عبد الرسول  رئيس جامعة بغداد وأ.د.ستار الغانم رئيس جهاز الاشراف في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ود.كاظم العمران مدير الاعلام والعلاقات العامة في جامعة بغداد والعديد من الاساتذة والضيوف.
وبهذه المناسبة القى السيد رئيس الجامعة كلمة اكد فيها على اهمية هذه الشريحة في المجتمع واشار الى ان هذه المناسبة تدعونا كمؤسسات تعليمية وتربوية وتدعوا جميع المؤسسات الحكومية التربوية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني الى مضاعفة الجهود الخيرة للارتقاء بواقع الطفل العراقي والعمل على تحسين واقع الاسرة التي ينشأ فيها وبما يكفل الحياة الكريمة له، وأكد على دور الام في المجتمع وفي توفير التربية الصحيحة للطفل. كما القت السيدة عميد الكلية كلمة خاصة بهذه المناسبة حيث قدمت تهنئة لكل اطفال العالم عموماً واطفال العراق خصوصاً وتمنت ان يشعر الطفل بالأمن والرخاء والانسانية بعيداً عن العنف والخوف من المستقبل وأكدت ان عالم بلا طفولة هو عالم بلا حياة وطالبت جميع المؤسسات الحكومية بتوفير الامن النفسي والغذائي للأطفال ليحيوا حياة كريمة تليق بهم.
وقدمت السيدة رئيس قسم الاقتصاد المنزلي د.سميرة عبد الحسين بدورها التهاني والتبريكات لأطفال العراق والعالم بهذه المناسبة موضحة اهمية عيش الاطفال في بلدان يسودها الامن والاستقرار وضرورة اهتمام الدول والحكومات بهذه الشريحة من المجتمع من خلال توفير كل المستلزمات الضرورية للاطفال، وتمنت اخيراً حياة رغيدة لهم بلا عنف او خوف .
تضمن الاحتفال العديد من الفعاليات والأناشيد والعروض المسرحية ومعرض للإعمال اليدوية والفنية لطالبات الاقتصاد المنزلي ورياض الاطفال وأخيراً قام السيد رئيس الجامعة بتوزيع الهدايا على اطفال الروضة التابعة لقسم رياض الاطفال ولأطفال مختبر الطفل التابع لقسم الاقتصاد المنزلي.