عقد قسم اللغة الأنكليزية ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي للقسم ندوته الثقيفية الأولى الموجهة لطالبات القسم الموسومة (الأستعارة اللفظية لمفردات العنف الشائعة في وسائل الاعلام وأثر تداولها في المجتمع  ). تهدف الندوة الى  تصحيح الأفكار الهدامة التي زرعتها الجماعات الأرهابية في المجتمع . والتوعية اللغوية المدروسة ضمن أبحاث منشورة مسبقا عن خطر مثل هذا التداول الشائع لمفردات التحريض على العنف في المجتمع العراقي بالذات .

شارك فيها كل من أ.م.د. نوال فاضل عباس و أ.م. هدى هادي خليل والتي تم من خلالها تسليط الضوء على وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة وما يتم تداوله من مفردات في هذه الوسائل مما يؤثر بشكل او باخر على المتلقي بصورة عامة والمتلقي اليافع بصورة خاصة الذي يتسم بالتقبل السريع واليسر لأغلب الطروحات الاعلامية التي غالبا ماتتم بصورة موجهة وممنهجة ومدروسة من قبل جهات اعلامية تعمل غالبتها لمصالح جهات معينة متناحرة تجعل من المجتمع والجمهور ساحات ميدانية للأقتتال فيمابينها.

كما تناولت جوانب مختلفة مهمة تهدف جميعها لتصحيح جوانب مهمة من الفكر المتطرف والأفكار الهدامة التي حاولت ومازالت الجماعات الأرهابية زرعها في نفوس الشباب على وجه الخصوص. والتي كان لها اثر في السابق في تغذية روح العنف والصراع الذي ساد المجتمع العراقي في السابق وكان له اثار سلبية خطيرة على الحياة العامة بكافة جوانبها. والغرض من ذلك هو التنبيه ضد تداول مثل هذه المفردات والتوعية بأتجاه رفضها وتفهم الاغراض الخبيثة من تداولها في وسائل الاعلام الغربية خاصة. ومن أهم التوصيات التي خرجت بها الندوة هي التأكيد على التوعية بشأن مسالة تحيز بعض مصادر وسائل الاعلام لصالح بعض الجهات السياسية المحلية والعالمية وضرورة تنبيه الطالبات خصوصا والمجتمع بصورة عامة من بعض المفردات الهدامة المتداولة فيها وضرورة نبذها ورفضها لما تنشره من فكر متطرف يدعو للتفرقة بين نسيج المجتمع العراقي المتناغم

Comments are disabled.