ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي لقسم اللغة الأنكليزية عقد القسم ندوته الثقيفية الثانية الموجهة لطالبات القسم الموسومة (النساء كضحايا للفكر المتطرف والمتشدد )الندوة الثانية وعلى احدى قاعات القسم. هدفت الى توعية الطالبات ومحاولة تحصين أفكارهن من مخاطر الأفكار التي تبثها الجماعات الأرهابية.

ألقت محاضرة الندوة التثقيفية م.د. ميسون طاهر محي التدريسية في القسم  وتناولت فيها حقيقة ان افراد  المجموعات المتطرفة والأرهابية تستغل المراءة على أعتبار انها كائن ضعيف لاحول له ولاقوة خاصة اذا تم قتل أحد أفراد اسرتها من زوج واخ وعم وخال وابن…الخ فتاخذ المراءة للأسترقاق ويمارس عليها عملية غسل الدماغ والأفكار فيتغير حالها من امراءة تعطي الحياة وهي رمزها الى أداة قتل وتدمير للحياة والبشر عندما تستغل في الأعمال الأرهابية والاجرامية…لذا علينا جميعا ان نكون واعين ونحصن فكر فتياتنا وبناتنا من مخاطر هكذا مجموعات ونمنحهن الثقة في الحياة حتى وان فقدن  معيلهن عليهن ان يكونن قويات لمواجهه الصعوبات ولسن هدفا سهلا لهذه الجماعات المنحطة.

واوصت الندوة بضرورة أيلاء أهمية قصوى للنساء اللواتي فقدن معيلهن او شخص عزيز لهن من أب أو أبن أو أخ أو زوج لما يشكله فقد هكذا شخص من تأثير صادم على المرأة بأعتبارها شخص حساس رقيق المشاعر وسريع النهيار مما يودي بها الى رد فعل خطر احيانا ويجعلها فريسة سهلة للجماعات الارهابية المتطرفة التي تحاول زرع روح العنف والانتقام من المجتمع وتحويلها الى اداة حرب بدا من ان يكون لها دور في صنع الحياة كأم او أخت او زوجة

Comments are disabled.