نظمت وحدة التوجيه والأرشاد التربوي دورة تدريبية بعنوان ( الأرشاد النفسي للعاملين في الوحدات الأرشادية ) على قاعة الانترنت في الكلية , ولمدة ثلاثة ايام .

تهدف الدورة الى التعريف بالأرشاد النفسي وأهميته في المؤسسات العلمية , والتعرف على الخدمات والجهود التي تقدمها المؤسسات التي تعنى ببرامج الارشاد والتوجيه النفسي , فضلا عن التعرف على طرق الارشاد الفردي والجمعي المباشر وغير المباشر , والتعرف على اساليب جمع المعلومات . وشارك فيها أعضاء لجان الارشاد التربوي والنفسي في الكلية والعاملون في هذا المجال .

وقدم في الدورة عدة محاضرات لتغطية أهداف الدورة فقد قدم في اليوم الاول محاضرتين تناولت الاولى الارشاد التربوي , نشاته ..مفاهيمه والفرق بين الارشاد والتوجيه . , والثانية كانت عن طرق الأرشاد الجمعي المباشر وغير المباشر . امامحاضرات اليوم الثاني فتناولت أساليب جمع المعلومات في الأرشاد النفسي كالمقابلة والملاحظة ودراسة الحالة ., وتعريف المرشد النفسي وصفاته والمهام التي يقوم بها .واليوم الثالث قدم فيه دور الأرشاد النفسي في وقاية الشباب الجامعي من بعض السلوكيات السلبية ., ونماذج عملية لحل مشكلات الطلبة في الأرشاد النفسي .

Comments are disabled.