قسم الجغرافية يقيم ندوة عن امكانية استثمار الهضبة الغربية

برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنالت أ.م.د. نوال فاضل عباس وبأشراف رئيس القسم أ.م.د اسحق صالح العكام أقام قسم الجغرافية وتحت شعار تنمية العراق واجب كل أكاديمي ندوته العلمية الموسومة ( امكانيات استثمار الهضبة الغربية ) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 13/11/2018 وعلى قاعة المصطفى .

تهدف الندوة الى التعرف على اهم الثروات الطبيعية التي تحتويها الهضبة الغربية ., والاطلاع على سبل استثمار الهضبة الغربية , وتسليط الضوء على الامكانات المتوفرة بالهضبة من موارد معدنية ومياه جوفية وامكانيات سياحية وزراعية .

وقد القت عميد الكلية كلمة ترحيبية رحبت فيها بالباحثين المشاركين وأثنت على الجهود المبذولة من قبل قسم الجغرافية للتحضير لهذه الندوة ,كما ألقى رئيس القسم كلمة ذكر فيها ان الهضبة الغربية تحتل جزء كبير من مساحة العراق اذ تبلغ 239000 كم2 مايعادل 55% من المساحة الكلية وهي تقع في الجانب الغربي من البلاد . وهي غنية بالعديد من الثروات المهمة كالفوسفات ورمل الزجاج والكبريت وغيرها . وقال العكام ان كلمة استثمار تعني معالجة المتغيرات الطبيعية والبشرية اللازمة لدعم المشاريع الأنتاجية والهضبة الغربية فيها الكثير من المقومات التي تدعم كل انواع المشاريع ابتداء من المواد الأولية انتهاء بالاستهلاك .

قدمت البحوث المشاركة واوراق العمل التي تناولت موضوع الندوة في الجلسة العلمية التي تراستها أ.م.د.جنان عبد الامير وبمقررية أ.م.د. اسراء عادل العلايلي .