الاحتفال السنوي لقسم علوم القران بالمولد النبوي الشريف

برعاية كريمة من قبل عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس وبأشراف رئيس القسم م.د. أسماء صفاء الدين وبجهود مباركة لتدريسي القسم أحتفل قسم علوم القران احتفاله السنوي بالمولد النبوي الشريف مولد سيد الكائنات وخاتم النبوة محمد صل الله عليه واله وسلم , على قاعة المصطفى بالكلية .

ابتدأ الحفل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم , بعدها ألقت السيدة العميد كلمة هنئت وباركت الجميع بهذه المناسبة وقالت ان هذه المناسبة لها مكانة كبيرة عند المسلمين فالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم هو نبي السلام والمحبة , هو الذي نشر الحق والخير والعدل والسلام بين النالس , ولنا فيه قدوة حسنة . وفي نهاية كلمتها شكرت رئاسة القسم وتدريسيه واثنت على جهودهم المبذولة في الاعداد لهذا الحفل . وألقت بعدها رئيس القسم كلمة ذكرت فيها أن الله لم يقسم بحياة أحد من البشر الا بحياة محمد (صلى الله عليه واله وسلم ) , وما خلق الله ولا برء نفسا أكرم من نبينا محمد ., وهو أول شافع وأول مشفع , ولم تعرف البشرية أجمل ولا أروع ولا أحلم من شخصه العظيم .

تضمن الحفل العديد من الفعاليات المتنوعة التي تناولت حياة وسيرة نبينا الأمين وأحاديثه الشريف . كما تم القاء عدد من القصائد والأناشيد الدينية التي تغنت بحب النبي ومدحه عليه افضل الصلاوات .