برعاية وحضور السيدة عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس أقام قسم العلوم التربوية والنفسية ندوتة العلمية الموسومة ( الكشف المبكر عن سرطان الثدي ) وذلك في يوم الأربعاء الموافق 4/12/2018 على قاعة المصطفى .

تهدف الندوة الى تبادل الأفكار والخبرات في مجالات الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي, ومناقشة طرق الوقاية منه وفوائد الكشف المبكر ,عنه فضلا عن التعرف على مخاطر الأصابة به ومناقشة الضغوط النفسية وطرق التفكير السلبي عند الأصابة به , ومناقشة فوائد الرياضة والغذاء الصحي للوقاية منه .

اما محاور الندوة فتناولت التعريف بخطورة مرض سرطان الثدي من حيث التعريف بالأسباب والأعمار التي تتعرض للأصابة به وعوامل خطورة المرض ., ورفع ونشر الوعي الصحي بالمرض وكيفية الوقاية منه . والتدريب على كيفية الكشف المبكر عنه ( الفحص الذاتي ) ., وتناول المفاهيم الخاطئة والشائعة قبل وبعد الأصابة به., والأثر النفسي عند الاصابة بالمرض والخدمات النفسية المقدمة للمصابات به .

قدم في الندوة عدد من الأوراق البحثية التي تناولت محاورها وذلك في الجلسة العلمية التي ترأستها أ.م.د. أزهار هادي رشيد وبمقررية أ.م.د. أسماء عبد الحسين .وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على الباحثين المشاركين فيها .

Comments are disabled.