وحدة التعليم المستمر تقيم ورشة عمل عن إدارة الوقت وكيفية استثمار وقت الفراغ

برعاية أ.م. د. نوال فاضل عباس عميد كلية التربية للبنات وبأشراف مسؤول وحدة التعليم المستمر م. عائدة عبد الكريم صالح أقامت وحدة التعليم المستمر ورشة عمل الموسومة (( إدارة الوقت وكيفية استثمار وقت الفراغ للطلبة الجامعيين)) وعلى قاعة المرسم .

أفتتحت الورشة بمقدمة تعريفية من قبل مسؤول الوحدة مسؤولة الوحدة ذكرت فيها أهمية الوقت وكيفية استثماره من قبل الطلبة, وقالت ان الاسلام اعتبر وقت الفراغ لدى المسلم نعمة عظيمة تستحق التقدير والإستثمار، فهو فرصة مناسبة لتجديد النشاط وترويح النفس ، وشحذ الهمم ؛ بل هو مظهر تكريم للإنسان ، وتقدير لجهوده ؛ فلهذا يحذرنا الإسلام من هدر وقت الفراغ وعدم تقدير نعمته . كما ذكرت ان الأفراد يتساوون في مقدار الوقت الذي يمتلكونه، ولكنهم يختلفون في قابليتهم للاستفادة منه فالوقت كالنقود يمكن استخدامه لقضاء الحاجات والرغبات فيما إذا تم التخطيط لصرفه بعناية ،والإنسان العاقل هو الذي يستفيد من وقته ويستغله استغلالا نافعا ومفيدا .

قدمت في الورشة عدد من أوراق العمل تناولت أهمية الوقت في حياة الطالب الجامعي وكيفية تنظيم الوقت وادارته واستثماره بشكل مفيد ومن أوراق العمل التي قدمت هي :

1- أهمية الوقت في حياة الطالب الجامعي – أ.م.د. بان علي محمد .

2- أ.م.د. شيماء صلاح حسين – تنظيم الوقت لدى الطلبة الجامعيين .

3 – مستوى وعي الطلبة بأهمية الوقت – م.د. جنان عبد الكاظم لازم .

4 – وسائل إدارة الوقت – م. عائدة عبد الكريم صالح .

4- استثمار الوقت لدى طلبة الجامعة – م. باهرة محمود جعفر.

5 – أدارة الوقت في القران الكريم – م.م. نور هشام عبود .

6 – مهارات إدارة الوقت – م.م. جنان لطيف هاشم .

وفي نهاية الورشة تم تقديم والشكر والتقدير للأساتذة الأفاضل لمساهمتهم في إنجاز هذه الورشة آملين عقد المزيد من المساهمات خدمة للمسيرةالعلمية.