قسم الأقتصاد المنزلي ينظم زيارة علمية الى الشركة العامة للزيوت النباتية

ضمن سلسلة النشاطات والزيارات العلمية التطبيقية والجولات الميدانية التي تقيمها الكلية نظم قسم الأقتصاد المنزلي في كلية التربية للبنات زيارة علمية لطالبات المرحلة الثانية  الى الشركة العامة للزيوت النباتية إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن.

تضمن الوفد الزائرمجموعة من طالبات المرحلة الثانية في قسم الأقتصاد المنزلي بمرافقة التدريسيات الاستاذ المساعد فاطمة فائق جمعة , والمدرس باهرة محمود جعفر والمدرس وداد فاضل.

تهدف الزيارة العلمية الى الاسهام في تطويرالواقع التطبيقي وإيصال المعلومة الأكاديمية بشكل واقع يضمن مقررات منهاج والتعرف على الية العمل في المختبرات العلمية ومشاهدة مراحل التصنيع الغذائي للزيوت النباتية .

تضمنت الزيارة جولة في المختبرات العلمية للشركة حيث استقبلت الوفد مسؤولة المختبرات المركزية الست شيماء عبد الكريم ومسؤولة المختبر الالي الست ياسمين عصام التي وضحت للطالبات كيف يتم فحص الملونات والعناصر الغذائية وفحص تلوث مواد التنظيف .كما تم زيارة مختبر البيئة اذ وضحت مسؤولة المختبر الست سميرة زيدان عمل المختبر من فحص ماء الشرب والماء الناتج من من وحدات المعالجة التابعة للمصانعومختبر المواد الاولية .

بعدها تم استقبال الوفد من قبل المديرالعام لشركة الزيوت النباتية في مقر الشركة وعرض خلال لقائه بالوفد بعض التفاصيل عن عمل الشركة وبناءا على توجيهه تم اصطحاب الطالبات الى معمل انتاج وتصفية الزيوت النباتية في موقع الشركة واستقبلهم المهندس المسؤول عن المعمل الذي قام بشرح تفصيلي لمراحل تصنيع وتصفية الزيوت من استلام المواد الاولية والعميات التصنيعية الى عملية التعبئة والتخزين

اتاحت هذه الزيارة للطالبات للاطلاع عن قرب على الاجهزة والادوات المستخدمة  من المراحل الاولية الى المراحل النهائية فضلاعن تعزيزقدرات الطالبات العملية لتسهيل فهم المادة نظريا وعمليا .