مشاركة فعالة لكلية التربية للبنات في مهرجان لقاء الأشقاء الخامس عشر للهوايات

شاركت كليتنا احدى تشكيلات جامعة بغداد في مهرجان لقاء الأشقاء الخامس عشر الذي اقيم على قاعات المحطة العالمية للسكك الحديد برعاية وزارة الثقافة والسياحة والآثار للمدة من (26-30\12\2018 )

شهد الحفل الذي افتتحه ممثل وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور علي عويد مدير عام دائرة الفنون ومدير مركز حقوق المؤلف هند ألحديثي ممثلا عن وكيل وزارة الثقافة الدكتور جابر الجابري وحشد كبير من المثقفين والإعلاميين، تم تقديم مجموعة من الفعاليات الفلكلورية وعرض الأعمال والهوايات للحرف اليدوية على قاعة المحطة العالمية، إضافة إلى جلسات شعر وخطابة ومقام عراقي وعروض مسرحية. ومن الأقسام التي شاركت في المهرجان هي قسم (الأقتصاد المنزلي . رياض الاطفال . اللغة الأنكليزية , التاريخ , الجغرافية , علوم القران ) فضلا عن وحدة النشاط الرياضي والفني .

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان هلال حاضر ألعبيدي: إن المهرجان هو تظاهرة ثقافية فنية تراثية سياحية كبيرة تليق ببغداد وتحمل روح المبدعين والموهوبين، وهو فرصة لعرض الإبداعات والنشاطات الفنية والتراثية والمقتنيات اليدوية للمشاركين من كل المحافظات العراقية، وهو أيضا فرصة لمد جسور الصداقة بين المشاركين وتقوية اللحمة الوطنية مما يعزز السلام والأخوة بينهم ولتجسيد وحدة العراق وثقافته وفنه وتراثه.

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات المهرجان تمتد لخمسة أيام، حيث أن المهرجان يقام في يومه الأول على المحطة العالية للسكك الحديد، فيما يحتضن اليوم الثاني فعاليات يوم التعليم العالي على باحات جامعة الكرخ للعلوم في شارع حيفا، ويستمر المهرجان ليومه الثالث في شارع المتنبي والمتحف البغدادي والمركز الثقافي البغدادي وحدائق موقع القشلة وقاعة ارت سيكرت، فيما تقام فعاليات اليوم الرابع على منتزه الزوراء، ويختتم المهرجان فعالياته في اليوم الخامس في المتحف العراقي.

وقد حصلت جامعة بغداد بتشكيلاتها المشاركة في المهرجان على المركز الأول .