محاضرة عن الطرق المتبعة للحصول على صحة جيدة

ضمن سلسلة النشاطات العلمية والثقافية ( محاضرات الساعة الحرة ) الموجهة للطالبات ألقت م.م. جيهان صباح التدريسية في قسم الحاسوب محاضرة لطالبات قسم الحاسوب بعنوان ( أهم١٠ طرق نتبعها للحصول على صحة جيدة) .

هدفت المحاضرة الى تسليط الضوء على أهم الطرق التي نتبعها للحصول على حياة صحية خالية من الأمراض وكيف من الممكن تقليل الأصابة بالأمراض وادامة الصحة العامة للفرد .

بينت التدريسية في محاضرتها الطرق التي يجب اتباعها للحصول على صحة جيدة والمتمثلة بالغذاء الصحي وبعض الاساليب الصحية وان الصحة هي ليست ببساطة غياب المرض عن اجسامنا وان هذه الطرق ليست كاملة ولكن نقطة بداية لتحصل على حياة بدنية وعاطفية ، وصحة روحية أولوية في حياتك المزدحمة. ومن أهم الطرق التي تناولتها هي تناول الطعام الصحي , والأهتمام بوجبة الفطور ,و موازنة السعرات الحرارية, والأهتمام برياضة المشي وشرب ٨ أكواب من الماء باليوم على الأقل , والقيام برياضة ذهنية مميزة أو قراءة كتاب جديد, والحصول على قدر كافي من النوم٨الى٧ساعات , تمرين العضلات لمدة ٥دقائق , وتخصيص٢٠ دقيقة باليوم للراحة الذهنية فضلا عن تجنب التدخين لما لها من أثر كبير على صحة الإنسان.

وقد تم فتح باب المناقشة من قبل الطالبات وكانت مناقشة شيقة وممتعة اغنت المحاضرة .