نشاط ثقافي لقسم اللغة الأنكليزية

استضاف قسم اللغة الأنكليزية ضمن نشاطه الثقافي الأسبوعي الأستاذ شهباء خزعل ذياب التدريسية في قسم الاقتصاد المنزلي لالقاء محاضرة بعنوان ( الصور والكتابات الملبسية للشباب الجامعيين :ادراك المعنى وجهل المغزى ) وبحضور رئيس وتدريسي القسم.

تهدف المحاضرة الى توضيح وتفسير معنى الصور والكتابات على ملابس الشباب الجامعيين والتي تكون مجهولة عند الاغلبية .,

قالت ذياب ان ظاهرة ارتداء الملابس المدونة بالكتابات بأهتمام كبير ولاسيما بين اوساط الشباب والتي ظهرت بسبب تنامي التيارات والافكار والاتجاهات التي تغير الواقع بطرق مختلفة تكاد تكون في بعض اوجهها متناقضة مع ماهو مألوف ومتعارف عليه في المجتمع .

وبينت ان مكمن الخطورة يتجسد في غياب الوعي التام عند الشباب او جهلهم بمعاني ومضامين هذه الكتابات المطبوعة على الملابس التي يرتدوها وربما تحمل كلمات تخدش الحياء أو الفاظ محرمة في الدين , فضلا عن ان البعض منها تعكس دلالات فكرية وعقيدية واخلاقية ذات مضامين انحرافية , وكذلك أسماء المحلات والعطور والسيارات وماتعنيه من اشارة واساءة .

كما ذكرت بعض الكلمات التي تكتب غالبا باللغة الانكليزية أو في بعض الاحيان بالعبرية ومنها ( عاهرة prostitute , فاجرة hussy , امرأة سيئة الخلق Vixen , اتبعني follow me , اباحي ply boy , فاسق erer , زنا ery , وغيرها الكثير من الكلمات والاشارات .