حلقة دراسية للأقتصاد المنزلي عن الملابس وأهميتها في الحياة السياسية

ضمن نشاطات الاساتذة العلمية في القسم قدمت أ. بشرى فاضل صالح التدريسية في قسم الأقتصاد المنزلي حلقة دراسية ( سمنار ) بعنوان( الملابس واهميتها في الحياة السياسية) .

تهدف الحلقة الى تسليط الضوءعلى فن أتكيت الملابس بالنسبة للشخص السياسي , اكدت التدريسية على ان لمظهر الانسان صلة خاصة بشخصيته اذ ان المظهر غالبا مايعكس شخصية صاحبه وعندما نتكلم عما تعبر عنه الملابس مثلا أو عن الاثر الذي تنقله أو عن الانطباع الذي تحمله عن الشخص فأننا نذكر ضمنا الملامح أو التغييرات الذاتية للشخص فقد ظهرت وسائل كثيرة للتعبير عن الشخصية من مظهر الشخص ولاقي بعضها انتشارا واسعا واستعملتها بعض المؤسسات والهيئات بنجاح في اختيار موظفيها لذا فان من المسلم به ان الشهرة امر اساسي جدا في تبني البدعه وفي نشر المودة.

وان من هذه الدلائل هي المهنة حيث تعين المهنة الى حد كبير كثيرا من الامور في حياة الشخص وفي علاقاته الاجتماعية ومستواه المعاشي ومحل سكناه ونوع الدار التي يسكنها .

واكدت التدريسية ان للون اهمية في اختيار الملابس فضلا عن ان الاغلبية تعتقد ان اختيار الملابس الجيدة تؤثر على الانطباع الذي يراه الاخرون عليه لاول مرة ,كما بينت ان البساطة في اختيار الملابس تكون مقياسا للمظهر العام وان الاناقة ومكملاتها جزاءا من حياة السياسيي لما لها تأثير في العامة .