ضمن نشاطات الاساتذة العلمية والثقافية المقدمة في القسم قدمت م.د.  حنان ضياء عاكف التدريسية في قسم اللغة الأنكليزية محاضرة بعنوان (كيف يمكن للشخصية ان تؤثر على تعلم اللغة الاجنبية)على احدى قاعات القسم الدراسية.

تركز الحلقة النقاشية على ان طالبات المرحلة الرابعة هن تدريسيات المستقبل وأصبحن جاهزات لممارسة المهنة وعليه فأن هذه الحلقة تهدف الى تطوير شخصياتهن وقدراتهن, وخبراتهن كمدرسات ليكون لديهن وعي بكل مايمر بهن من مواقف تعليمية وغيرها.

استهلت عاكف محاضرتها بمقدمة عن الموضوع, فوضحت ماهي انواع الشخصيات بالنسبة للمتعلمين وكيف تكون؟ وكيف ان التدريس عد في الاصل انه التعليم الذي يفهم منه بأنه اكتساب بعض المعلومات والمهارات والمعارف. وان اساليب التعلم تشكل مجموعة نظريات وحقائق تطبق وتحول الى مهارات وخبرات من خلال التدريب ويشير التدريس الى ماحدث من تعلم للطلاب.

وقامت عاكف بكتابة بعض المصطلحات ذات العلاقة وطرح الاسئلة لغرض تدوين خصائص الشخصية واساليب التعلم. فالمدرس ينقل مهاراته الى الطلاب ويرسل لهم ايعازات وصور عن المواصفات التي يجب ان تتوفر في المدرس من الصبر والتسامح والتعاون والدقة والوضوح.فضلا عن ذلك قدمت بعض الملاحظات المهمة والارشادات لتطوير مهاراتهن فيما يتعلق بالتعامل مع الطلاب مستقبلا.واخيرا وزعت استمارة استبيان على الطالبات يحتوي على فقرات واسئلة من اجل اكتشاف شخصياتهن كمتعلمات وهو تطبيق لما تم شرحه في الحلقة .

Comments are disabled.