دورة تخصصية لوحدة التأهيل والتوظيف بالتعاون مع قسم اللغة العربية

برعاية السيدة عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس وبأشراف مسؤول وحدة التأهيل والتوظيف م.م. استبرق محمد مهدي اقامت الوحدة بالتعاون مع قسم اللغة العربية الدورة التخصصية الموسومة ( أهمية اللغة العربية والشروط المهنية لخريجاتها ) على قاعة الزيدي في القسم .

تهدف الدورة الى التعريف بأهمية المهارات وتطويرها بما ينسجم وسوق العمل , وتحقيق علاقة متبادلة ومستدامة بين الخريجات والطالبات والمؤسسة التعليمية من خلال تقديم برامج وانشطة تصقل مهاراتهن من جانب وتسهم في تنمية وتطوير البرامج الاكاديمية مع وحدة التاهيل والتوظيف في الكلية من جانب اخر لتحقيق التنمية الشاملة ., فضلا عن توفير جسور التواصل مابين الخريجات والطالبات بين وحدة التاهيل والتوظيف في الكلية لتسهيل عملية اندماجهن في البيئة العملية ( سوق العمل ) ليصبحن مواطنات فاعلات في البيئة الاجتماعية وموظفات ناجحات في مختلف المجالات الوظيفية .

تناولت الدورة عدة محاور منها تثقيف الطالبات والخريجات بأهمية التخصص ودور العملية التعليمية بما يتلائم مع المهارات الاساسية نحو التوجيه الاكثر طلبا في السوق ., وتزويد الطالبات والخريجات بمهارات متعددة منها ( السيرة الذاتية , أتكيت التطبيق ومهارة التخصص وغيرها من المهارات ) لأكتساب المعرفة والأدراك والوعي لتذليل المعوقات والمشكلات بين طالبات وخريجات اللغة العربية وبين سوق العمل لمواكبة التطور العلمي والتكنلوجي السريع .

شارك في تقديم الدورة كل من أ.م.د. بان مهدي صالح , و أ.م.د. فرح غانم صالح ,و م.د. حمدية عباس جاسم , وم.د. عواطف محمد حسن .