ندوة ثقافية لقسم اللغة الانكليزية

عقد قسم اللغة الانكليزية ضمن نشاطات الثقافية ندوة ثقافية أستضاف فيها الاستاذ المساعد ونجم التلفزيون والمسرح الدكتور أحمد الشرجي الذي القى محاضرة بعنوان ( مسرح عربي أم مسرح باللغة العربية: إشكالية التأصيل والهوية) على قاعة مختبر اللغة . حضرها أساتذة القسم وطالبات الدراسات العليا والدراسة الاولية.

تهدف المحاضرة الى اثراء معلومات الطالبات والتدريسيات بمعلومات عامة تتعلق بالمسرح والادب العالمي والعربي وتاريخ الفن واضفاء اجواء اكاديمية وثقافية وعلمية على البيئة التعليمية في القسم والتي انعكست على طبيعة الاسئلة والمناقشات التي تضمنتها المحاضرة والندوة.

تضمنت الندوة القاء محاضرة استهلها الشرجي بمقدمة عن المسرح العالمي والمسرح العربي و تعريف بالمصطلحات ثم نبذة تاريخية عن المسرح العالمي و تشكل الهوية المسرحية ، التي تعد مصدر قلق للمشتغلين بالفن المسرحي في الوطن العربي، رغم انه بدا مقلدا للغرب بصيغة(ذهبا افرنجيا مسبوكا عربيا)*، تأصيله ، هويته، خصوصيته، تلك المشكلة التي تؤرق الباحثين، وقد قال الشرجي “منذ تعرفنا على المسرح من بيت مارون النقاش، إلى ألان تلك المشكلة (التأصيل) لم نجدها تؤرق الغرب، ولم تكن معضلة بالنسبة له ،لأنه اهتم بكيفية إيجاد الوسائل والطرائق لتطوير المسرح.