حلقة نقاشية لقسم اللغة الانكليزية

ضمن نشاطات الاساتذة العلمية قدمت الاستاذ المساعد ايناس صبحي عامر التدريسية  بقسم اللغة الانكليزية حلقة النقاشية بعنوان (الصفات الرجولية للمرأة في رواية مباريات الجوع ) وهي رواية خيال علمي على احدى قاعات القسم .

تهدف المحاضرة الى التعريف بمعنى المصطلح اللغوي والادبي . والاشارة الى ابرز ماتناوله الادباء بخصوص الصفات الرجولية للمراءة في العصر الحديث واثره في العمل الادبي كون تاثيرها امتد لكل نواحي حياة الشعوب,فقد امتد اثرها على حياة الفرد السياسية والاقتصادية والنفسية وحتى مشكلة اثبات الهوية وقضية المرأة واللغة والتاريخ., و التعريف باهم رواد هذا المجال من كتاب الرواية الحديثة والتطرق لاعمالهم الادبية التي تناولت او اشارت الى هذا الجانب في مضامينها.

بينت عامر ان هذه الرواية هي رواية خيال علمي للكاتبة الأمريكية سوزان كولنز أصدرت عام 2008 وصدرت لها الترجمة العربية في عام 2010 والتي تهدف لاعطاء فكرة عن منظور أدبي جديد وهوالصفات الرجولية للمرأة في المجتمع والكم الهائل من الاراء حول التغيير الحاصل في وضعها الاجتماعي والسياسي والاخلاقي والاقتصادي الحديث الذي لايمكن نكران اهميته في تشكيل دور المرأة الحاضر والمستقبل الواعد لها وقد تناول النقاش  اقتباسات لعدد لاباس به من المفكرين والكتاب المعروفين باسهاماتهم المميزة في هذا السياق مع الاشارة لانعكاس ذلك على الرواية الحديثة كونها تقتبس مادتها من معاناة الشعوب في محاولة مخلصة من كتابها لايجاد حلول ناجعة لمشكلات الانسان في العصر الحديث. واكدت على الجوانب الايجابية لهذا الموضوع والبحث عن دروس مستنبطة قد تسهم في معالجة بعض مشكلات العصر الحديثة.