ورشة عمل لقسم التاريخ عن كيفية تطويرمهارة البحث العلمي

برعاية السيدة عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس وبأشراف رئيس القسم أ.د. خضر عبد الرضا اقام قسم التاريخ وشة عمل بعنوان ( كيف تطور مهارتك في البحث العلمي والنشر العالمي ) قدمها الدكتور علي حسين التميمي التدريسي في كلية هندسة الخوارزمي / جامعة بغداد , على قاعة المصطفى بالكلية .حضرها عميد الكلية ومعاون العميد للشؤون الادارية ومسؤول وحدة الاعلام والعلاقات العامة وعدد من رؤساءاقسام الكلية واساتذتها فضلاعن طالبات الدراسات العليا

تهدف الورشة الى تطوير وتنمية المهارات في مجال البحث العلمي والتعرف على الية النشر في المستوعبات العالمية وتسليط الضوء على بوابات البحث العلمي التي تسهل الحصول على أهم المصادر العلمية لاغراض البحث العلمي .

قام التميمي بتسليط الضوء خلال المحاضرةعن مشاكل ومعوقات النشر في المجلات الرصينة وكيفية بناء القدرات البشرية للتدريسيين والباحثين حيث أشار إلى أن الموضوع برمته ينصب في البحث في دقائق وتفاصيل كثيرة مطلوب من الباحث العراقي وأي باحث آخر،فعليها الانتباه اليها والالتزام بها وتنفيذها خلال رحلة البحث لكي يأخذ البحث طريقة النشر في المجلات والمواقع العلمية المتخصصة بذلك . كما عرض اهم المواقع العالمية للبحث العلمي وكيفية استخدامها .

في ختام الورشة كرمت السيدة عميد الكلية الدكتور التميمي بكتاب شكر وشهادة تقديرة تقديرا منها لمشاركته في القاء محاضرة الورشة .