ندوة علمية لقسم الأقتصاد المنزلي

برعاية السيدة عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس عقد قسم الأقتصاد المنزلي ندوته العلمية الموسومة ( افاق التعاون مع سوق العمل لخلق فرص مستقبلية لخريجات الأقتصاد المنزلي ) والتي اقيمت تحت شعار (( تأهيل خريجات الأقتصاد المنزلي لمواكبة تطور المجتمع )) وعلى قاعة المصطفى في رحاب الكلية .

هدفت الندوة الى التعرف على العلاقة بين التعليم السائد واحتياجات سوق العمل ., وتسليط الضوء على المعوقات التي تواجه سوق عمل خريجات الأقتصاد المنزلي , والتعرف على الحلول الملائمة بشكل علمي لمعالجة المشكلة وخلق فرص عمل اخرى للخريجات القسم , فضلا عن تطوير وتأهيل المهارات الوظيفية في مجالات العمل للأستفادة من خبراتهن  وقدراتهن .

ابتدأت أعمال الندوة بتلاوة مباركة لاي من الذكر الحكيم ثم عقدت الجلسة العلمية برئاسة أ. شهباء خزعل ذياب , تم فيها عرض عدد من أوراق العمل التي دارت حول محاور الندوة التي ركزت على فتح افاق التعاون العلمي والتطبيقي المشترك بين الجامعة ومؤسسات الدولة لتوفير فرص عمل مستقبلية لخريجات القسم بما يواكب تطور المجتمع في جميع مجالات القسم واختصاصته العلمية ( الغذاء والتغذية , الملابس والمنسوجات , تربية الطفل والعلاقات العائلية وتصميم وادارة المنزل .

ومن أهم مؤسسات الدولة التي اكدت محاور الندوة على فتح افاق التعاون العلمي والتطبيقي معها هي وزارة التعليم العالي والبحث العلمية ووزارة التربية ومديرية التعليم المهني , وزارة العمل والشؤون الاجتماعية , وزارة الصناعة , وزارة الصحة, وزارة العلوم والتكنلوجيا .