ضمن سلسلة النشاطات العلمية للاساتذة في القسم قدمت م. اشراق جهاد خضير التدريسية في قسم الأقتصاد المنزلي حلقة دراسية بعنوان ( تاثير المواد الحافظة في محتوى الاغذية المعلبة ) .

تهدف الحلقة الى التعرف على المواد الحافظة في المعلبات الغذائية ومعرفة تأثير المواد الحافظة في المعلبات الغذائية على صحة الإنسان .

بينت خضير ان الأسواق في الوقت الحالي تغزوها أعداد كبيرة من المواد الغذائية المعلبة والمحفوظة بشتى أنواع حافظاتها المعدنية والبلاستيكية او الورقية وانواع تلك المواد الغذائية عديدة منها الحيوانية ومنها النباتية بمختلف أصناف المنتجات والإنتاج  كاللحوم والخضار والفاكهة المعلبة والمجففة والمحفوظة والتي أضيفت أليها مواد حافظة کيمياوية تقوم بحماية الغذاء من التلف لفترات زمنية محددة، وذلك من خلال منعها للبكتيريا والفطريات والخمائر من التواجد على هذه الأطعمة والتكاثر فيها، وذلك لغرض زيادة فترة قابليتها للتخزين دون تلف، حتى يتسنى للشركات الغذائية تقديم المواد الغذائية المختلفة لأكبر عدد من الناس ولفترات كافية، مع بقاء الطعم والشكل كما كان عليه , مما ادى الى زيادة اقبال الناس عليها بسبب  انهماكهم في لجة الحياة ومصاعبها لتوفير الوقت والجهد .

Comments are disabled.