العراقية تقرأ مهرجان القراءة الاول لكلية التربية للبنات

برعاية مباركة من لدن السيدة عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس نظمت كليتنا مهرجانها المعرفي الاول ( العراقية تقرأ ) الذي اقيم في يوم الاربعاء الموافق 6\3\2019 على حدائق الكلية . حضره السيد محمد عبد الرزاق مدير العلاقات العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار ممثلا عن معالي وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الامير الحمداني , والسيدة هناء ادور ناشطة حقوق الانسان وسكرتيرة جمعية الأمل العراقية، إحدى منظمات المجتمع المدني في العراق., والناشطتين انتصار جبار وايسر شرشفجي من جمعية الامل . ومستشار وزارة الخارجية الدكتورة هديل طلال والعديد من الاكاديمين ورؤساء وأساتذة اقسام الكلية فضلا عن طالبات الكلية .ويهدف المؤتمرالى تشجيع الطالبة الجامعية على القراءة، وجعلها مُحبّة للكتاب وشغوفة به.

افتتح المهرجان بتلاوة مباركة لاي من الذكر الحكيم من قبل أ.م.د. اسماء ضياءالدين , ثم الاستماع الى النشيد الوطني العراقي . وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق جميعا .ذكرت عميد الكلية في كلمة القتها بهذه المناسبة ان هذا المهرجان هو المهرجان الاول من نوعه على مستوى الجامعات العراقية , وجاءت فكرته لتشجيع طالباتنا العزيزات على القراءة وتحبيب هذه المهارة لديهن من خلال اعداد موائد مختلفة من الكتب التي جمعت من خلال التبرع سواءا من الأساتذة أو من الطالبات . قدمت عميد الكلية في ختام كلمتها شكرها الجزيل لصاحبة فكرة المهرجان أ.م. خالدة حامد تسكام , كما شكرت اعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان الذين عملوا بجد لانجاح هذا المهرجان ,و كل من ساهم ولو بكتاب لانجاح هذه الفعالية الثقافية . كما القيت عدد من الكلمات من قبل أ.م. خادة حامد و أ.م.د. وئام عطرة تحدثن فيها عن اهمية المهرجان وفعالياته الذي جاء متزامنا مع احتفالات يوم المراءة .

وقد ذكرت حامد ان هذا المهرجان استلهم فكرته من النداء المعرفي الذي صدح به الوحي الأمين لحظة نزوله على رسولنا الكريم (ص) “اقرأ”، وانطلاقنا من إرثنا الرافديني العريق الذي كان مهد الحضارات الإنسانية التي أبهرت العالم بأسره. وقالت ان مهرجاننا اليوم يكون على شكل موائد شهية للكتب يتناول منها الجائع للمعرفة ما لذّ وطاب بسخاء وكرم رافديني.

تضمن المهرجان عدد من الفقرات الثقافية المتنوعة شارك فيها طالبات أقسام الكلية وأطفال مختبر الروضة , وتخلل تلك الفقرات القاء بعض الأناشيد الوطنية من قبل الاستاذ سعد حميد والاستاذ بسام سامي من قسم النشاطات الطلابية التابع لرئاسة الجامعة . وافتتحت موائد الكتب المجانية ذات الاختصاصات المتنوعة المعروضة على حدائق الكلية من قبل السيدة عميد الكلية والضيوف , وكان هذا المهرجان فرصة للطالبات لتوفير الكتب لهن مجانا من اجل تشجيعهن على القراءة .