ورشة عمل توضح الية العمل بنظام المقررات الدراسية

عقدت كلية التربية للبنات ورشة عمل عن تطبيق نظام المقررات الدراسية في الكلية .,حضرها السيدة عميد الكلية ومعاوني العميد للشؤون العلمية وشؤون الطلبة ورؤساء الاقسام ومسؤول وحدة الاعلام والعلاقات العامة والعديد من تدريسي الكلية.

 هدفت الورشة الى توضيح آلية العمل بنظام المقررات الدراسية المؤمل العمل به ابتداءً من العام الدراسي المقبل كبديل عن النظام السنوي المعمول به حالياً .

شارك في تقديم الورشة كل من أ.م.د. اياد عبد القهارعبدالسلام من قسم الحاسبات و أ.م.د. كاظم عبدالله الزيدي من قسم التاريخ الذين تناولوا فيها تعريف اليات تطبيق نظام المقرارات والمزايا التي يمنحها هذا النظام للطالب, مع شرح طرق التسجيل فيه وتفاصيل الدوام الرسمي وعدد الفصول الدراسية, والامتحانات و درجات التي تمنحها اللجان المشرفة على النظام. كما بينوا إن عدد الوحدات الدراسية المسموح بها داخل النظام 15 وحدة دراسية للفصل الواحد بالنسبة لطلبة الدراسات الأولية, و 16 وحدة دراسية للفصل الواحد بالنسبة لطلبة الدراسات العليا من أصل ثلاثة فصول دراسية.

وقد وضحوا ان نظام المقررات سيحقق مرونة وانسيابية تتوافق مع مستويات الطلبة كافة ويتيح للطالب حرية اختيار المقررات التي يرغب في دراستها.