حلقة دراسية عن Google Classroom

ضمن نشاطات القسم العلمية ألقت م. ايناس مظفر جميل التدريسية في قسم الحاسبات حلقة دراسية بعنوان (Google Classroom ) على احد مختبرات القسم . والتي هدفت الى تعريف الصف الالكتروني وكيفية انشاء الصف واضافة الطلاب وتكليفهم بالواجبات واضافة بعض الملفات .

عرفت التدريسية Google Classroom بأنه نظام تعليم إلكتروني يقوم على مبدأ “التعليم المدمج ” Blended learning”، وهو مبدأ يرتكز على الدمج بين التعلم في صف مع المعلم والتعلم عن طريق الإنترنت. فيمكن للمعلم استخدامه لتسهيل عملية التعليم التي يقوم بها في الصف بشكل أفضل، وذلك باستخدام تقنيات التعليم المتوفرة في النظام.

وبينت ان في Google Classroom اذا أراد المعلم إضافة واجب معين للطلاب، عليه أن يضيف صفحة للواجب في Google Drive “جوجل درايف” على الإنترنت، ثم يطلب من الطلاب القيام بحلها عن طريق حساباتهم في جوجل، ثم يكون بإمكان المعلم مشاهدة إجابات الطلاب بشكل مباشر، ويمكنه الدخول في محادثة مع الطلاب ليقوم بالتعليق على أعمالهم. وعلى المعلمين والطلاب أن يكون لديهم حساب في “جوجل”، كما يتوجب على المعلم أن يسجل في صفحة Google Classroom.

  بهذه الطريقة يصبح العمل أكثر تنظيما فكل ملفات الطلاب منظمة في مكان واحد، أسرع، أسهل، وأكثر فاعلية بالتواصل المباشر بين الطلاب والمعلمين.