قدمت المدرس ايمان علي هادي التدريسية في قسم الاقتصاد المنزلي ضمن نشاطات الاساتذة العلمية حقلة نقاشية بعنوان (فوائد شاي الليمون الاسود وعصير الليمون ) في يوم الاربعاء الموافق 13/3/2019. وكان الهدف منها هو التعرف على الفوائد الصحية لشاي الليمون الاسود وعصير الليمون للانسان .

عرفت في بداية محاضرتها الليمون الأسود او اللومي بأنه عبارة عن الليمون المجفف الذي تم تجفيفه تحت أشعة الشمس، وهذا ما يفسر سبب اكتسابه للون الأسود، وهذا النوع من الخضروات المجففة يحتوي على نسبة عالية من المواد والمركبات الغذائية الصحية التي تؤثّر ايجابًا على صحة الجسم، فقد تم استخدامه كنوع من أنواع البهارات التي تُضيف للأطباق نكهة لذيذة .

وذكرت بأن هناك العديد من الفوائد الصحية التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص حولَ ما يُقدمه اللومي الأسود للجسم، ومن هذه الفوائد هو انه يحافظ على صحة القلب ويقوّي عضلة القلب تحديدًا. , ويعدّ واحدًا من أهم أنواع مدرات البول الطبيعية ويعالج مشكلة احتباس السوائل في الجسم ومرض حصر البول. كما يساعد على تنشيط وظائف جهاز المناعة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من مضادت الأكسدة. فضلا عن انه يحافظ على صحة البشرة ويعالج مشكلة الكلف والبقع الداكنة، ويقلّل من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط البيضاء الرقيقة التي تظهر حول العينين. ويحافظ على صحّة الجهاز البولي، ويعالج مشكلة حصوات الكلى .

 

Comments are disabled.