كلية التربية للبنات تشارك في ورشة عمل عن دور المبدعين في بناء العراق

اشتركت كلية التربية للبنات والمتمثلة بالسيدة عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس في حضور ورشة عمل عن دور المبدعين في بناء العراق والتي نظمت من قبل دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برعاية معالي وزير التعليم العالي أ.د. قصي السهيل , والمقامة تحت شعار ( المبدعون ركيزة الحاضر وثروة المستقبل ) , وذلك في يوم الخميس الموافق 4/4/2019 على قاعة ابن فضلان في مقر وزارة التعليم العالي .

كما شاركت أ.د. حنان حسن مجيد التدريسية في قسم العلوم التربوية والنفسية في اللجنة التحضيرية للورشة و أ.م.د.فرح غانم صالح التدريسية في قسم اللغة العربية في لجنة التنسيق والمتابعة .

هدفت الورشة الى التعريف بالنخب الوطنية العراقية المبدعة وتفعيل دور المبدعين محليا , وتبني المشاريع الريادية من قبل وزارات الدولة وتنفيذها على ارض الواقع , ومواكبة التطورات العلمية الحديثة بمايخدم الريادة الابداعية فضلاعن تنشيط مستوى فاعلية التواصل بين المؤسسات المتنوعة لدعم عمل النخب العلمية الوطنية المبدعة.

وناقشت الورشة التي أقيمت بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق محاور تناولت استراتجيات الارتقاء بالواقع العمراني في العراق والاختراعات الهندسية بين الدراسة الأكاديمية والواقع التطبيقي وتصنيع أجهزة مختبريه واطئة الكلفة وأسباب تراجع الزراعة وأهمية الارتقاء بها، فضلا عن بناء منظومة جديدة في التطبيقات الطبية.

وتخللت الورشة تكريم عدد من الباحثين والتدريسيين الذين تميزوا بابتكاراتهم وإبداعاتهم في عدد من المجالات