ندوة تثقيفية لجمعية النخب والكفاءات العراقية العلمية في كلية التربية للبنات

عقدت جمعية النخب والكفاءات العراقية العلمية بالتعاون مع كلية التربية للبنات وبأشراف مباشر من قسم اللغة العربية ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى الـ 39 لأستشهاد الامام السيد محمد باقر الصدر واخته العلوية بنت الهدى وذلك في يوم الاربعاء الموافق 10/4/2019 على قاعة المصطفى في الكلية .

حضر الحفل التأبيني رئيس الجمعية الاستاذ حسين الواسطي وعدد من اعضاء الجمعية , ومعاون العميد للشؤون الادارية أ.م.د. عدي راشد ومسؤول وحدة اعلام الكلية وعدد من رؤساء الاقسام واساتذة الكلية .

هدفت الندوة الى إحياء ذكرى استشهاد السيدة الجليلة آمنة الصدر رحمها الله تعالى المعروفة ببنت الهدى والحديث عن دورها الريادي في الحركة الإسلامية النسوية في العراق

قدمت في الندوة محاضرة للست منى نور زلزلة بعنوان ( محن الحجاب عند الاحتلال والسلطة وبنت الهدى ) تناولت فيها اثر الاحتلال البريطاني الذي حين دخولة دخل معه ظاهرة السفور التي كانت غير موجودة في القرن التاسع عشر ودور الشهيدة بنت الهدى في انشاء تيار يؤمن بالحجاب الشرعي الذي امرنا الله به ودورها في حفاظ المرأة العراقية على العفة وعلى انسانيتها .

كما القى أ.د. طلال خليفة التدريسي في قسم اللغة العربية محاضرة عن السيدة بنت الهدى ذكر فيها ان هذه المرأة الفاضلة سخرت نفسها وروحها وجهدها وكل كيانها من اجل خدمة الفتاة والمرأة المسلمة ., وركز بمحاضرته على مؤلفاتها القصصية وقال ان قصص بنت الهدى الي ألفتها لم تألفها من اجل الفن الروائي بل من اجل بناء فتاة مسلمة واعية تعرف طريقها وتعرف ماذا تريد واين تتوجه ولتوضيح الكثير من الحقائق المهمة لهن , فهذه القصص تعطي ثقافة وفكر اسلامي رصين يحصن الفتاة ويحصن الزوجة . ووجه دعوة للطالبات الحاضرات الى قراءة هذه القصص للاستفادة منها ومن فكر السيدة بنت الهدى رحمها الله .