برعاية السيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د. نوال فاضل عباس وبأشراف السيدة رئيس قسم اللغة الانكليزية م. د. عذراء عبد الحسين ناصر أقام القسم ندوة علمية تضمنت ثلاث محاضرات في المسرح والنقد الثقافي وعلم اللغة ., في يوم الاربعاء الموافق 17/4/2019 وعلى قاعة المختبر الداخلي في القسم.

تهدف هذه الندوة الى التواصل مابين اساتذة المؤسسات الاكاديمية وبمختلف الاختصاصات وتعشيق العمل بينهم والاستفادة من خبراتهم العلمية والثقافية لاغناء معلومات الاساتذة والطالبات ورفع مستواهن العلمي والثقافي .

قدمت المحاضرة الاولى من قبل نجمة المسرح والتلفزيون العراقية الاكاديمية أ.م.د. شذى سالم وبعنوان ( المرأة في مسرح شكسبير) Women In Shakespeare’s Plays والمحاضرة الثانية قدمتها أ.د. منى عبد الصاحب العلوان رئيس قسم سابق في قسم اللغة الانكليزية وبعنوان ( الأستغراب والاستشراق ) Occidentalism & Orientalism . اما المحاضرة الثالثة فقدمها أ. م.د. عماد يونس لافي التدريسي في قسم اللغة العربية وبعنوان( اللغة والعمارة) Language & Architecture .

تضمنت المحاضرات مداخلات قيمة ومناقشات في كل محاور المحاضرات وشملت الاسئلة طرح مقترحات للتعاون بين أكاديمة الفنون وقسم اللغة العربية وقسم اللغة الانكليزية وقد رحبت السيدة العميدة بهذه المقترحات ومن اهم التوصيات التي خرجت بها الندوة هو الاتفاق على التعاون والتواصل بين المؤسسات الاكاديمة لرفد المسيرة العلمية والطالبات بالمعلومات المتنوعة . وضرورو تنفيذ او تثبيت هذا التعاون ضمن خطة النشاطات الثقافية والعلمية للقسم للعام القادم.

حضر الندوة عدد كبير من أساتذة الكلية وكلية الاداب وأستاذات وطالبات القسم من جميع المراحل للاستفادة من المعلومات القيمة التي قدمت اثناء المحاضرات.

 

 

Comments are disabled.