وحدة النشاط الرياضي والفني تنظم ندوة تثقيفية للطالبات

برعاية عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس وبالتعاون مع مركز التأهيل والتدريب في وزارة الشباب والرياضة وبأشراف مسؤول وحدة النشاط الرياضي والفني الدكتورة سراب اكرم نظمت الوحدة ندوة تثقيفية بعناون ( مهارات القيادة والادارة ) وعلى قاعة المصطفى .

هدفت الندوة الى التعرف على كيفية مواجهة المخاطر المستقبلية والتنبؤ بها ., والعمل على النهوض بالقدرات البشرية ., وتوجيه العاملين نحو الهدف المراد انجازه ., وتحقيق الاهداف بكفاءة وفعالية فضلا عن صقل المهارات والصفات القيادية , واكتساب مهارات حديثة عن القيادة .

شارك في تقديم المحاضرة الاستاذ نوفل كاظم عبد عون التدريسي في كلية الادارة والاقتصاد / الجامعة المستنصرية والتي كانت تحت عنوان القيادة . تناول فيها تعريف مفهوم القيادة بأنه النشاط الذي يمارسه القائد الإداري في مجال اتخاذ وإصدار القرار وإصدار الأوامر والإشراف الإداري على الآخرين باستخدام السلطة الرسمية وعن طريق التأثير والإستمالة بقصد تحقيق هدف معين . او هي عملية تهدف إلى التأثير على سلوك الأفراد وتنسيق جهودهم لتحقيق أهداف معينة . والقائد هو الشخص الذي يستخدم نفوذه وقوته ليؤثر على سلوك وتوجهات الأفراد من حوله لإنجاز أهداف محددة. كما وضح سمات الشخص القائد وادواره , ومتطلبات القيادة وانماطها .