ضمن سلسلة النشاطات العلمية والاجتماعية المتميزة لكلية التربية للبنات وضمن اطار الجامعة في خدمة المجتع وبالنيابة عن السيدة عميدة الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس . وتحت شعار )فرحة اليتيم (زا ر وفد من الكلية بالتسيق مع مؤسسة الشهداء دار الطفل العراقي للأيتام الواقع في منطقة الحسينية في بغداد , ومثل الوفد رئيس قسم علوم القران م.د. انوار زهير نوري ومجموعة من أساتذة القسم وطالباته ومسؤول وحدة الاعلام والعلاقات العامة للكلية م. باهرة محمود جعفر والست سيناء مجيد حميد مسؤول مختبر الطفل بالنيابة عن قسم الاقتصاد المنزلي وعدد من طالباته .

تهدف الزيارة إلى تعميق ثقافة العمل التطوعي انطلاق من قول النبي (أحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِّ أَنْفَعَهُمْ لِلنَّاسِ، وَأَحَبُّ الاعْمَالِ إِلَى اللَّهِّ سُرُورٍ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ، أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دِينًا، أَوْ تُطْرَدُ عَنْهُ جُوعًا( . وهذه الزيارة إنما هي وقفة إنسانية قدمت من خلالها أعمالا خيرية تطوعية تحمل في طياتها الكثير من المعاني الجميلة .

استقبل مدير دار الايتام السيد قحطان السوداني ومجموع كبير من الاطفال الايتام المستفادين من الدار الوفد الزائر ورحب بهم جميعا , ثم بين المراحل الاولية لتأسيس الدار وحجم المعاناة التي مروا بها خلال فتحه . كما وضح أسباب تلك المعاناة ومحاولة تذليل بعضها ، واطلع الوفد على الخدمات الجليلة التي تقدمها إدارة الدار للاطفال الايتام بالرغم من الصعوبات ومحدودية الإمكانات المادية التي يمتلكونها ، وقضى الوفد اثناء الزيارة أوقات طيبة مع أطفال الدار إذ تم من خلالها تقديم الدعم المعنوي والمادي لهم وشراء مجموعة من الاحتياجات الخاصة للدار وتوزيع بعض الهدايا بهدف إدخال الفرحة في قلوب الأطفال الأيتام ورسم البهجة على وجوههم. وقد لاقت هذه الزيارة ترحيبا كبيرا من القائمين على الدار.

اختتمت الزيارة بتسليم شهادات شكر وتقدير من قبل مدير الدار تكريما للمتطوعين شاكرين كل من ساهم في هذه المبادرة التي تعد صفحة من صفحات الاهتمام بالأيتام .

 

Comments are disabled.