مشاركة تدريسيات من كلية التربية للبنات في المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية في دولة الامارات العربية

شاركت كل من أ.م.د. فرح غانم صالح , و أ.م.د. هدى محمود شاكر , وأ.م.د. زينة سالم محي بالمؤتمر الدولي الثامن للغة العربية الذي أقيم في دولة الامارات العربية المتحدة /المجلس الدولي للغة العربية للمدة من ١١_ ١٣/ ٤/ ٢٠١٩ .

فقد قدمت الدكتورة فرح بحثها الموسوم ( دلالة التكرار في الشعر النسوي العراقي المعاصر) الذي تحدثت فيه عن مهارة الشاعرة العراقية المعاصرة في اجادة توظيف التكرار في شعرها النسوي حيث جاءت صور التكرار متلونة باحساس الشاعرة العراقية وتفننت في رسم صور التكرار بالاسم والفعل والحرف ولاهمية التكرار النفسية والفائدة الموسيقية اكثرت الشاعرة من حضوره في شعرها لنرصد فنون الابداع وظاهرة التكرار ليست وليدة العصر الحديث وانما قديمة منذ قدم تأريخ الشعر العربي .

اما مشاركة الدكتورة هدى فكانت ببحثها الموسوم ( المهارات السلوكية لمدرسي اللغة العربية ) الذي يهدف الى معرفة أهم المهارات السلوكية لدى مدرسي اللغة العربية , والذي استنتجت منه ان الكثير من مدرسي اللغة العربية يملكون مهارات سلوكية خاصة تجعلهم ماهرين في تدريسهم للغة العربية. ويمتاز الكثير منهم بمهارة التعاون مع زملائهم المدرسين من جهة وطلبتهم من جهة أخرى. اما توصياتها في البحث فأكدت على اعتماد قائمة المهارات السلوكية التي تم تحديدها في البحث والافادة منها في تقويم معلمي اللغة العربية في المرحلة الإبتدائية. , والافادة من المهارات السلوكية التي تم تحديدها في اعداد الطلبة الذين يعدون لمهنة تدريس اللغة العربية.ً

اما الدكتورة زينة فشاركت ببحثها الموسوم ( مهارات التواصل اللغوي اللازمة لمدرسي اللغه العربيه في المرحلة المتوسطة) .