برعاية السيدة عميد الكليةأ.م.د. نوال فاضل عباس وبأشراف رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية أ.د. خلود رحيم تم إقامة المعرض الطلابي للبوسترات تحت عنوان ( الظواهر الاجتماعية السلبية ) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 23/4/2019 على حدائق الكلية.

ان الغاية من اقامة المعرض هو لاجل تسليط الضوء على الظواهر السلبية الاجتماعية التي أخذت بالانتشار في المجتمع مثل الإدمان على الكحول والمخدرات , التحرش الجنسي بالاطفال , ادمان العاب الانترنت , السرقة, التسول, النفاق الاجتماعي , الطلاق , اطفال الشوارع. السحر والشعوذة , العنف ضد النساء, العنف الأسري , زواج القاصرات, البطالة, الابتزاز الالكتروني . وتوعية الطالبات بمخاطر هذه الظواهر وتاثيرها على البناء القيمي للإنسان ., فضلا عن توضيح أسباب هذه الظواهر والتوعية بوسائل علاجها من الناحية القانونية أو الاجتماعية .

وتم أثناء المعرض تقديم عروض تمثيلية من قبل الطالبات جسدت هذه الظواهر السلبية وفي ختام المعرض تمت التوصية بضرورة تكثيف الجهود والتعاون بين مختلف مؤسسات المجتمع لعلاج هذه الظواهر السلبية . وتوصية اولياء الامور بضرورة متابعة الأبناء ومد جسور الحوار والتواصل السليم معهم لحمايتهم من الانزلاق إلى الإدمان على النت او على الألعاب الإلكترونية أو المخدرات والكحول أو الوقوع ضحية الدجل والشعوذة أو الابتزاز الالكتروني .

 

Comments are disabled.