برعاية وحضور السيد رئيس جامعة بغداد أ .د. علاء عبد الحسين والسيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د نوال فاضل وبأشراف رئيس القسم م.د. عذراء عبد الحسين اقام قسم اللغة الانكليزية مهرجان الطالبات الثقافي السنوي الاول وذلك في يوم الاربعاء الموافق 24-4-2019 على قاعة المصطفى.

يهدف المهرجان الى زيادة الوعي بأهمية النشاطات اللاصفية ودورها في تعزيز الهوية الثقافية للطالب , و تشجيع الطلبات على الانخراط في اجواء بعيدة عن اجواء الدراسة وتنمية الحس الثقافي باسلوب اكاديمي حضاري راقي. وتعزيز النشاطات التي تشجع استخدام اللغة الانكليزية سواء في التمثيل او القاء الشعر او الغناء. , والتاكيد على أهمية ممارسة الهوايات في خلق جيل سليم بعيدا عن ضغوطات الحياة والدراسة .

افتتح المهرجان بتلاوة مباركة لآيات من الذكر الحكيم تلتها احدى طالبات القسم تبعها غناء وعزف النشيد الوطني من قبل السيد سعد حميد/ مدير وحدة الموسيقى في قسم النشاط الطلابي والرياضي في جامعة بغداد. ثم القت عميد الكلية كلمة بهذه المناسبة بعدها رحبت رئيس قسم اللغة الانكليزية بجميع الحاضرين من أساتذة وموظفين وطالبات من داخل وخارج الكلية.

شملت فعاليات المهرجان على العديد من الفقرات المتنوعة كتمثيل مشاهد مسرحية وروائية قصيرة منهجية وغير منهجية والقاء شعر وامثال وغناء باللغتين العربية والانكليزية مع انغام وعزف غيتار للسيد سعد حميد وطالب جامعة النهرين/ كلية التقنيات الأحيائية عمر انيس. فضلا عن ذلك تم تقديم عروض تصويرية (PowerPoint ) عن جامعة بغداد وعن اراء طالبات المرحلة الاولى فيما يخص المواد التدريسية والأساتذة والايجابيات والصعوبات التي يواجهوها في تجربتهم الأكاديمية الجامعية. اما فيما يخص الفعاليات المعروضة في خارج القاعة فقد تضمنت وسائل تعليمية للمرحلة الرابعة و اعمال يدوية وحرفية مثل فن الرسم والتصوير الفوتوغرافي والتطريز والحياكة واكلات شعبية تعكس الثقافة العراقية .

 

Comments are disabled.