قسم علوم القران ينظم محاضرة حول دور المرأة في بناء المجتمع الاسلامي

ضمن سلسلة النشاطات العلمية والثقافية (الساعة الحرة ) الموجهة لطالبات الكلية في يوم الخميس قدمت م.م. سحر رسول محمد التدريسية في قسم علوم القران محاضرة بعنوان (دور المرأة في بناء المجتمع الاسلامي ) على احدى قاعات القسم . والتي هدفت الى تسليط الضوء على اهمية دور المرأة في تنشئة الاسرة وبناء المجتمع والتعرف على ادوارها المتعددة في المجتمع .

ذكرت التدريسية في محاضرتها ان المرأة اصبحت فعالة في كل مجالات الحياة وتؤدي دوراً مهماً في بناء المجتمع الاسلامي اكبر مما كانت عليه من قبل نتيجة للتطور العلمي والحضاري. ومسئولية المرأة فى ذلك لا تقل عن مسئولية الرجل، وكذلك لإعمار الأرض، أى فى تطوير هذه الأمة ومستقبلها لأن دور المرأة لا يقل عن دور الرجل، وإذا انهار أى دور من الدورين يتقوض المجتمع كله.

كما ذكرت ان الاسلام أعطى مكانة للمرأة في المجتمع فهي الام وهي الاخت هي الزوجة وهي الابنة لها حقوقها وعليها واجباتها. والمرأة هي من تقوم بتربية الابناء والاهتمام بهم فاذا احسنت تربية ابنائها فأن ذلك يضمن صلاح المجتمع الناشئ ويحقق الاهداف التي يريدها وفق التعاليم الاسلامية. وقالت ان للمرأة ادواراً مهماة في كل المجالات المختلفة فلها دور في تنشئة الاسرة. ودورها في سوق العمل ., فضلا عن دورها في المساجد وغيره .