نظمت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة بالتعاون مع قسم الاقتصاد المنزلي دورتها التخصصية التأهيلة الثالثة عشر الموسومة (إتقان المهارات في تزيين الأطعمة وصناعة إكسسوارات الملابس) على قاعة الملابس والمنسوجات .

هدفت الدورة الى تطوير المرأة وتنمية وعيها وقدراتها الانتاجية وتمكينها من العمل الحرفي في ضوء تحديات العولمة والمعلوماتية ., والتعرف على عدد من الخبرات والمهارات العلمية والعملية , وتهيئة بيئة ابتكارية ومهارية وابداعية للطالبات . وتعريفهن كيفية تسويق نتاجاتهن اليدوية في سوق العمل .

شاركت في الدورة كل من التدريسيتين م. ايمان علي هادي وم.م . نادين محمد من قسم الاقتصاد المنزلي . شملت الدورة اقامة نشاطين .,تناول النشاط الاول موضوع ( تزيين اطعمة الاطفال ) ., عرضت خلاله كيفية تزيين الاطباق الغذائية للاطفال المعدة من قبل الام لشدهم الى الطعام وزيادة رغبتهم في الاكل .

اما النشاط الثاني فكان للتدريسية نادين محمد الذي تناولت فيه ( صناعة اكسسوارات الملابس ) حيث بينت فيه كيف ان الاكسسوارات هي من مكملات الملابس التي تعطي اطلالة متجددة للمرأة , وانها تحول اطلالتها من بسيطة الى فخمة . واكدت على ضرورة ابراز الذوق الشخصي للمرأة عن طريق اختيارها للتصاميم والألوان وأحجام قطع الإكسسوارات . لاجل إنتاج قطعة إكسسوارت فريدة تعكس ذوقها الشخصي .كما اكدت على استثمار الصناعات اليدوية للإكسسوارات لفتح مشروع صغير يعود بالفائدة والدعم المادي .

 

 

.

 

Comments are disabled.