زيارة ميدانية لقسم الخدمة الاجتماعية الى دار المسنين الرشاد

نظم قسم الخدمة الاجتماعية بأشراف رئيس القسم أ.م.د. ميسم ياسين عبيد زيارة علمية ميدانية الى دار المسنين الرشاد التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة , تألف الوفد الزائر من رئيس قسم الخدمة الاجتماعية وعدد من اساتذة القسم و طلاب الدراسة الاولية و العليا , ومسؤول وحدة الاعلام والعلاقات العامة وعدد من تدريسي الكلية .

تهدف الزيارة الى الاطلاع على الخدمات التي يقدمها الدار الى المسنين إذ يتلقون خلال وجودهم هناك المأكل، والمشرب، واللباس، والترفيه، والعلاج الطبي والرعاية الصحيّة ، و يتلقون الخدمات والمساعدة من العاملين فيها، لتوفير البيئة الملائم لهم وتعويضهم عن الحرمان الاسري كما ويتم تقديم خدمات إنسانية مختلفة عبر هذه المؤسسة.

تضمن برنامج الزيارة الى الاطلاع على الاعمال التي يقدمها دار المسنين و قد وضح مدير الدار السيد جاسم الغراوي و السادة العاملين في الدار طبيعة الرعاية التي تقدم الى المسنين وبين ان دار رعاية المسنين بالأصل هي عبارة عن دار خصصت لمراعاة الاحتياجات والمتطلبات الخاصة التي ينفرد بها كبار السن من المواطنين. من تقديم الخدمات للمسنين في دور الرعاية مثل المساعدة على العيش والرعاية على المدى الطويل، فضلا عن  التمريض.ودور رعاية المسنين توفرالمتطلبات الاجتماعية والشخصية لكبار السن الذين يحتاجون إلى بعض المساعدة مع الأنشطة اليومية والرعاية الصحية، والذين يرغبون أن يكملوا ما تبقى لهم من حياتهم بكرامة دون الشعور بالعجز والإثقال على الآخرين . و اجريت الطالبات لقاءات مع المسنين اطلعوا من خلالها على مشكلات الاجتماعية و النفسية و الصحية التي يعاني منها المسنين في الدار

وفي ختام الزيارة تم توزيع المساعدات التي قدمت للمسنين باسم كلية التربية للبنات واخذ الصور التذكارية التي عبرت فيها عن فرحة المسنين بالزيارة .