قسم العلوم التربوية والنفسية يقيم دورة تخصصية حول مهارات استخدام طرائق التدريس

اقام قسم العلوم التربوية والنفسية بأشراف رئيس القسم أ.د. خلود رحيم وبالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة دورة تخصصية بعنوان (مهارات استخدام طرائق التدريس جوهر عملية التعليم والتعلم ) من يوم الاحد الموافق 5/5/2019 والى يوم الخميس الموافق 9/5/2019 وعلى احدى قاعات القسم .

تهدف الدورة الى التعرف على استراتيجات التعلم والتدريس التي تقدم المعارف وتتنوع فيها الأنشطة التعليمية التي يشارك فيها المتعلم في المواقف التربوية ., والتعرف على مفهوم الطرائق التدريسية وفقا للنظريات المنهجية ,والتعرف على خصائص اللغة العربية وطرائق تدريسها , وتسليط الضوء على طرائق وأساليب التدريس المعتمدة في كليات التربية لتحقيق الأهداف التعليمية فضلاعن التعرف على أهم المفاهيم الخاصة بتكنلوجا المعلومات ووسائلها المعتمدة لأغراض التعليم .

قدمت في الدورة عدد من المحاضرات التي تناولت محاور الدورة والتي سعت الى اعادة تأهيل الطالبات والخريجات وتنمية قدراتهن الذاتية والعلمية والعملية والتطبيقية وضمن تخصصاتهن في كل من ( التعلم النشط , اللغة العربية وطرائق تدريسها الحديثة , وأنواع الطرائق التدريسية وأساليب التدريس واقعها وطموحات الطالبات .