ألقت م. د. ميسون صباح داود التدريسية في قسم علوم القران محاضرة الساعة الحرة الموسومة ( مناسبات اجتماعية خارج معتقد الإسلام ينبغي التنبيه عليها ) على احدى قاعات القسم .

تهدف المحاضرة الى توعية الطالبات بخطورة المعتقدات الدخيلة على ديننا واعرافنا بأسم العيد , ونشر الثقافة الإسلامية وتعظيم شعائر الدين الحنيف بتعظيم أعياد الإسلام .

تضمنت المحاضرة عدة محاور منها التعريف بالمناسبة والعيد على وجه الخصوص. , والأعياد الإسلامية والمناسبات المباحة التي يحتفل بها المسلمون. والأعياد المحرمة الدخيلة على الإسلام وكيفية التعامل معها. وتوجيهات حول التمسك بالأعياد الإسلامية وفصلها عن بقية الأعياد الدخيلة من الناحية الشرعية.

استثمرت التدريسية محاضرتها بطرح الأسئلة على الطالبات والجواب عليها لغرض استبيان مدى تمسك الناس بالأعياد الإسلامية و والوعي لخطورة الأعياد الدخيلة التي تؤثر على مدى سلامة العقيدة الإسلامية , وركزت على محاور المحاضرة اثناء تقديم المحاضرة .

ونبهت على خطورة هذه المناسبات الدخيلة وضرورة التفريق بينها وبين الأعياد المباحة والتأكيد على تعظيم شعائر الله وهي عيدي الفطر والاضحى المباركين كما عظمهما الإسلام.

واوصت في ختام محاضرتها على ضرورة عقد حلقات نقاشية وورش عمل من ذوي التخصص الشرعي في الجامعات لتوضيح خطورة الأفكار الهدامة لديننا الحنيف والذي يوقع شبابنا وفتياتنا في منزلق الأفراح والأعياد كما في عيد الفلنتاين وغيره ., وتفعيل دور الطلبة من الأقسام الشرعية في الدعوة إلى ترك اعتناق أعياد الكفار ومحاورة الآخرين بالحكمة والموعظة الحسنة لخدمة الدين الإسلامي وحماية شعائره من الانحراف.

 

Comments are disabled.