حلقة دراسية لقسم اللغة الانكليزية

قدمت المدرس الدكتورة عذراء عبد الحسين ناصر رئيس قسم اللغة الانكليزية واستاذة مادة الشعر الحديث للمرحلة الرابعة سمنار بعنوان

  (Prose Poetry: Concept and Applications)  قصيدة النثر مفهومها وتطبيقاتها. تضمن السمنار شرح وافي لمفهوم قصيدة النثر وانواع التعريفات التي قدمت خلال تاريخها لتقديم المفهوم. كذلك تم تقديم شرح لتاريخ هذا الصنف الادبي الذي يعتبر حديثا خاصة أن تاريخه لا يتجاوز منتصف القرن التاسع عشر وباصدارات قليلة تطورت لتصل الى الاداب بجميع اللغات. تضمن العرض تقديم نماذج بعدة لغات والتي تضمنت نماذج ادبية لتمثلات هذا الصنف في الشعر. كما تضمن السمنار شرح لاليات كتابة قصيدة النثر واختلافاتها ومناطق تشابهها مع انواع الشعر الاخرى المكتوبة والمتطورة في القرن العشرين كالشعر الحر والتفعيلة وقصيدة المفارقة وغيرها.
هدف السمنار الى التعريف بهذا المفهوم وتقديمه لطالبات المرحلة الرابعة واستاذات قسم اللغة الانكليزية لتناووله بالدرس والبحث لاهميته المتصاعدة.
وتناول السمنار نقاشات وقراءات شعرية مع الطالبات وطرح اسئلة للاجابة عليها مستقبلا ونقاشات داخل مجموعات الطالبات للتوصل الى فهم واضح للمفهوم وتطبيقاته في الشعر الحديث المتعلق بمادتهم الدراسية.