شعبة ضمان الجودة تنظم ورشة عمل حول البرنامج الحكومي

برعاية السيدة عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس نظمت شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي في كلية التربية للبنات ورشة العمل الموسومة ( البرنامج الحكومي لتشكيلات جامعة بغداد ) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 14/5/2019 على قاعة المصطفى .
تهدف ورشة العمل الى توضيح أهمية البرنامج الحكومي والعمل به وفق الخطة المعدة  ضمن الفقرات الخاصة بالتعليم العالي والتي تؤكد على النهوض بواقع التعليم ودخول الجامعات العراقية ضمن التصنيفات العالمية .
تضمنت الورشة طرح ماهية البرنامج الحكومي وكيفية العمل به والاهداف التي يسعى الى تحقيقها والية العمل به وذلك من خلال محاضرة مديرشعبة ضمان الجودة أ.م.د. احمد هاشم محمد ومحاضرة لرئيس قسم الاقتصاد المنزلي أ.م. نادية حسين , والتي وضح فيها أهم أهداف البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تلخصت في خمسة أهداف رئيسة أهمها دخول الجامعات العراقية في التصنيفات العالمية، وتوأمة حقيقية للجامعات العراقية مع الجامعات العالمية وخفض الترهل وإشاعة الأجواء الأكاديمية ورفع المستوى العلمي، فضلا عن تأسيس الجامعات الأهلية بمعايير وجودة عالمية وتشجيع التعليم الموازي، بالإضافة إلى الاستثمار في توسيع الكليات الحكومية ورفع مستوياتها العلمية والأكاديمية من قبل القطاع الخاص العراقي والأجنبي وهذا ما تسعى الوزارة لتحقيقه ضمن الأوقات الزمنية المحددة .كما وضحوا مشاريع البرنامج الحكومي لجامعة بغداد .

اما السيدة عميد الكلية فقالت ان البرنامج الحكومي الموضع من قبل معالي رئيس الوزراء وعلى كل وزارة تنفيذ برنامجها الحكومي بالتعاون مع الوزارات ضمن السقف الزمني المناسب ولجامعة بغداد لها برنامجها الحكومي التي تسعى الى تحقيق اهدافه وللكليات لها دور في تنفيذ هذا البرنامج .ثم عرضت اللجنة الرئيسية للكلية ولجنة اعضاء الارتباط في اقسام الكلية للبرنامج الحكومي والاعمال المترتبة عليهم .