مشاركة عدد من تدريسيات الكلية في مؤتمر علمي عن المخدرات

شاركت مجموعة من تدريسيات كلية التربية للبنات في المؤتمر العلمي الموسوم ( المخدرات ..الاسباب ..الحلول ) الذي اقيم من قبل منظمة الجوهرة للتعليم والخدمات وتحت شعار ” من اجل مجتمع امن خال من المخدرات ” في يوم السبت الموافق 22/6/2019 على قاعة الحمرا في فندق المنصور ميليا . حضره ممثل مجلس الوزراء والنائب الاستاذ علي الغانمي والنائب الاستاذ محمد حمزة الشمري,والسيدة عميد كلية التربية للبنات أ.م.د. نوال فاضل عباس, والأستاذ عبد حسن الكناني/ عن دائرة المنظمات وعدد من المسؤولين والاكايمين من الجامعات العراقية .
يهدف المؤتمر الى الكشف عن العوامل التي تؤدي الى تعاطي المخدرات., والوقوف على الاسباب الرئيسية لأنتشارها., وتوضيح اثارها على صحة الأنسان النفسية وعلى حياته الأسرية وعلاقته بالمجتمع ., فضلا عن التعرف على الأجراءات الحكومية في مكافحة المخدرات وموقف الدين من تعاطيها , ودور المؤسسات الاعلامية والتربوية في التوعية منها .
عقدت الجلسة العلميلة للمؤتمر برئاسة أ.د. قاسم حسين صالح, وشارك في التحدث كل من أ. د. عدنان ياسين مصطفى وأ.م.د. طالب احمد علوان/ كلية التربية للبنات , والعقيد الدكتور زياد محارب القيسي / عن وزارة الداخلية .
ناقشت البحوث واوراق العمل التي قدمت محاور المؤتمر التي ركزت على الجانب النفسي والاجتماعي والصحي والتربوي والديني والاعلامي . ومن تدريسيات الكلية اللواتي شاركن في المؤتمر هي كل من أ.م.د.ميسون حامد طاهر رئيسة منظمة الجوهرة , أ.د. امل كاظم ميرة , أ.د. خلود رحيم ,أ.د. سعاد سبتي الشاؤي ,أ.م.د. سالي طالب علوان , أ.م.د. زينب محمد صالح , أ.م.د. اثمار شاكر مجيد , أ.م.د. تماضر حميد مهدي , أ.م.د.منى حيد عبدالجبار, أ.م.د. ميسم ياسين عبيد , د. هناء عبد الودود , م. باهرة محمود جعفر , م.م. سماح حمزة شلال .
وتم في ختام المؤتمر توزيع الدروع وشهادات المشاركة على الباحثين المشاركين .