وحدة التأهيل والتوظيف تقيم دورة بالتعاون مع قسم الخدمة الاجتماعية حول العمل الاجتماعي وتحديات البيئة في العراق

اقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية التربية للبنات بالتعاون مع قسم الخدمة الاجتماعية دورة تخصصية بعنوان ( العمل الاجتماعي وتحديات البيئة في العراق ) وذلك في يوم الاحد الموافق 22/9/2019 على احدى قاعات القسم .
هدفت الندوة الى معالجة المشكلات الاجتماعية القديمة والمستجدة نتيجة الازمة الحادة في اليات ومخرجات العمل الاجتماعي ., وايجاد نشاطات عمل اجتماعي متجددة تتناغم مع معطيات التطور التقني والفني وعلى مستوى عالي من التدريب والتأهيل .,وايجاد الحلول للمشاكل الانية والعاجلة التي يعاني منها المواطنين , وتحقيق مايحتاجونه من خدمات تخص التنظيف وتطوير وتوظيف القوى العاملة والسعي مع الجهات المختصة للقضاء على الامية .
ناقشت أوراق العمل المقدمة في الدورة عدة محاور منها التقصير القانوني والمؤسساتي للدولة العراقية المعاصرة بوصفه تهديدا رئيسا للعمل الاجتماعي ., والعمل الاجتماعي ومتغيرات البيئة الاجتماعية في العراق .,والعمل الاجتماعي في المؤسسات الايوائية ., والعمل الاجتماعي ودور منظمات المجتمع المدني .
وقد شارك في تقديم أوراق العمل كل من أ.د. حسن فاضل جواد .وأ.د. عدنان ياسين مصطفى .وأ.د. اساور عبد الحسن عبد السادة .و أ.م.د. سعاد راضي فيروز .