عقدت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية للبنات بأشراف مسؤول الوحدة م.عائدة عبد الكريم صالح ورشة العمل الموسومة ( القيم التنظيمية وأثرها في اداء الموارد البشرية ) في يوم الثلاثاء الموافق ٢٢ / ١٠ / ٢٠١٩ وبحضور السيدة عميد الكلية أ.م.د. نوال فاضل عباس وعدد من أساتذة وموظفي وطالبات الكلية وعلى قاعة الرضوان في الكلية .
تهدف الورشة الى تسليط الضوء على مفهوم القيم وأنواعها ,والقيم التنظيمية ومدى تأثيرها في الاداء.
بينت مسؤول الوحدة في بداية الجلسة العلمية أن القيم التنظيمية هي من متطلبات التنظيم الحديث لأنها تحمل العناصر الأساسية التي تنبني عليها سلوكيات الموظفين فيها وطرق إستجاباتهم لها ، وهي جزء لا يتجزأ من التنظيم يدر بها أفراده كما أنها تتمتع بأهمية كبيرة في حياة الأفراد والجماعات و المنظمات لما لها دور في تحقيق النجاح .
تناولت الورشة موضوع القيم بصفة عامة كظاهرة إنسانية ذات طبيعة اجتماعية إذ تعد إنتاجا اجتماعيا تتكون بنتيجة التفاعل وتصدر عن بنية الواقع الاجتماعي حيث تحتوي على ثلاث مكونات أساسية تتمثل هي المكون المعرفي والوجداني والسلوكي إذ لا يمكن فصل أحدهما عن الآخر وتستمد هذه القيم من عدة مصادر أهمها التعاليم الدينية والخبرة السابقة والتنشئة الاجتماعية كما تتسم بالديناميكية فتتغير بتغيير مكونات البناء الاجتماعي والثقافي .
وتضمنت الورشة التي حاضر فيها كل من أ.م.د. شيماء صلاح حسين , أ.م.د. منى حيدر عبد الجبار, و المدرس عائدة عبد الكريم صالح , والمدرس نور هشام عبود. , م.ر.مبرمجين سعد عبد الكريم عبد الامير, عرض لمجموعة من أوراق العمل التي تناولت موضوع الورشة .

Comments are disabled.