برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبأشراف رئيس قسم اللغة العربية أ.م.د. جنان قحطان فرحان نظم قسم اللغة العربية احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية لغة الضاد احياءا لهذه اللغة وتعزيز الانتماء لها بوصفها لغة القرآن الكريم ولغةُ الشعر العربي, وذلك في يوم الاربعاء الموافق 18/12/2019 وعلى قاعة المصطفى في رحاب الكلية .,وحضرالاحتفال السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون الادارية الأستاذ الدكتورحسين كريم حميد وعدد من رواد وكباراساتذة القسم والشخصيات الاكاديمية ,واساتذة ومنتسبي الكلية .
افتتح الحفل بتلاوة مباركة لايات من القران الكريم تلاها الاستاذ انور لطيف التدريسي في قسم علوم القران , ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق اجمعين .وبعد ذلك ألقت رئيس القسم كلمة بهذه المناسبة استهلتها بالترحيب بالحضور جميعا وحييتهم لحضورهم ومشاركتهم في الاحتفال السنوي للقسم باليوم العالمي للغة العربية . وقالت مما لاشك فيه أن اللغة في أي مجتمع من المجتمعات هي جسر التواصل بين الشعوب وأداة للتعبير والجمع بين التأثير والتأثر , وهي وسيلة للتبادل الحضاري والثقافي لنقل العلوم والمعارف والاداب المختلفة عبر العصور , ولا مجال للشك بأنها هي صاحبة الجلالة بين لغات العالم المختلفة ,اذ أثبتت انها قادرة على تحقيق كل المقومات الفنية نحو الأبداع بتوظيفها في شتى المناحي من العلوم والفنون والاداب لما لها قدرة فائقة على توصيل الافكار الدقيقة بأروع الكلمات للمعاني الجليلة .
كما ألقيت في الحفل كلمات أخر القاها كل من أ.د. ولاء صادق رئيس لجنة صلاحية اللغة العربية , وأ.د. علي جميل السامرائي كلمة .
تضمن الحفل جلسة علمية بأدارة أ.د. طلال خليفة سلمان و أ.م.د. فاطمة حيدر علي ,قدم فيها اثنان وعشرين ورقة عمل تناولت مواضيع متنوعة حول اللغة العربية ., كما تضمن الحفل عدد من القراءات الشعرية قدمها أ. د.عماد يونس لافي من قسم اللغة العربية ,و أ.م.د. سرى طه ياسين من الجامعة العراقية .

Comments are disabled.