قسم رياض الاطفال يناقش تفويض السلطة وعلاقتها بالتمكين الاداري لمديرات رياض الاطفال

قسم رياض الاطفال يناقش تفويض السلطة وعلاقتها بالتمكين الاداري لمديرات رياض الاطفال
اجريت بعون الله تعالى المناقشة السرية لطالبة الماجستير سمراء ريسان صبري مهدي من قسم رياض الاطفال عن رسالتها الموسومة (تفويض السلطة وعلاقتها بالتمكين الاداري لمديرات رياض الاطفال) على قاعة المصطفى في رحاب الكلية . وتألفت لجنة المناقشة من كل ,أ.م.د مياده اسعد موسى/ رئيسا, أ.م.د علاء عبد الحسن حبيب/ عضوا , أ.م.د رغد شكيب رشيد/ عضوا ,و أ.م.د انوار عبد الوهاب /عضوا ومشرفا
تهدف الدراسة الى التعرف على مستوى تفويض السلطة لمديرات رياض الاطفال من وجهة نظر المعلمات تبعا لمتغيرات سنوات الخدمة للمديرات والتحصيل الدراسي للمديرات ومستوى التمكين الاداري لمديرات الرياض .
وتوصلت نتائج الدراسة الى ان عينة البحث (المديرات) يتمتعن بمستوى عالي من مهارات تفويض السلطة, والى وجود علاقة ارتباطية بين متغيري تفويض السلطة والتمكين الاداري اذ بلغ معامل ارتباط بيرسون(988’0) وهي علاقه طردية قوية موجبة ., فضلا عن وجود مستوى مرتفع من التمكين الاداري لدى مديرات الرياض .
اما أهم التوصيات التي خرجت بها الدراسةهي ضرورة اجراء ندوات ودورات تدريبية وتأهيلية للمديرات والمعلمات من اجل تعريفهم بمفهوم تفويض السلطة في الممارسات الادارية ., وانشاء كتيب تعريفي يكون دليل او مرجع لاي مديرة روضة حتى تستفاد منه في ممارسة سلطتها التفويضية .