كلية التربية للبنات تشارك في وقفة حداد على أرواح شهداء الحشد الشعبي

شاركت عمادة كلية التربية للبنات المتمثلة بالسيد عميد الكلية أ.د. اسحق صالح العكام وعدد من اساتذتها ومنتسبيها بوقفة الحداد التي اقيمت على أرواح شهداء الحشد الشعبي الذين استهدفتهم الطائرات الامريكية في بغداد وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 7/1/2020 قرب رئاسة جامعة بغداد.

حضر وقفة الحداد السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني ومساعدي رئيس الجامعة للشؤون الادارية والعلمية والعديد من منتسبي الجامعة وطلبتها .

ألقى رئيس الجامعة كلمة عبر فيها عن حزنه الشديد لما حدث لأبطال الحشد الشعبي , وذكر قائلا أن أبطال الحشد الشعبي الغيارى قدموا أرواحهم الزكية وهم يتصدون لقوى الظلام الدواعش,وبذلو الغالي والرخيص في سبيل الحفاظ على أرض الوطن , واختتموا مسيرتهم الجهادية وحياتهم بالاعتداء الجبان من قبل الإدارة الأمريكية وقواتها على موكبهم اثناء وصولهم الى مطار بغداد الدولي .

واضاف الحسيني ان هذا الاعتداء الظالم يعد انتهاكا صارخا للأعراف والمواثيق الدولية عموما وتجاوزا على سيادة العراق الوطنية، داعيا السلطات العراقية العليا اتخاذ الإجراءات الرسمية اللازمة في إدانة الهجوم السافر عبر الوسائل الدولية والإقليمية والوطنية .

ويذكر أن موظفي الجامعة ومنتسبيها حملوا عدد من اللافتات والشعارات التي عبرت عن استنكارهم للعمل الاجرامي الذي وقع على أبطال الحشد الشعبي.