قسم الاقتصاد المنزلي ينظم زيارة علمية لمختبرات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية

نظم قسم الاقتصاد المنزلي زيارة علمية ميدانية لطالبات الدراسات العليا وعدد من تدريسيات القسم الى مختبرات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية المختبرات الخاصة بالفحوصات الغذائية والمكروبيولوجية والكيمائية التابعة لوزارة التخطيط .

سعت الزيارة الى تعريف الطالبات بعمل هذه المختبرات العلمية والاطلاع على الأجهزة المختبرية الحديثة والقديم منها والية عملها ومجال عمله والتعرف على الفحوصات التي تجريها في مجال الغذاء والتغذية .

استقبل الوفد الزائر السيد حيدر فاضل مدير قسم الصناعات الغذائية والست سمية خضير عباس رئيس بايلوجين في قسم الصناعات الغذائية الذين رافقوا الوفد في زيارته الى المختبرات . واول المختبرات التي تم زيارتها هو مختبر التحليل الالي حيث استقبلت مسؤولة المختبر الوفد وعرفتهم بمهام المختبر والاجراءات اللازمة للقيام بأي تحليل غذائي سواء من قبل الافراد أوالمؤوسسات المختلفة . ثم تم زيارة مختبر التحاليل والفحوصات الكيمياوية واطلعن الطلبات على نبذة مختصرة عن كيفية عمل المركز من مرحلة استقباله للعينات وكيفية فحصها الى مرحلة اعطاء النتائج للجهة الطالبة للفحص وذلك لأكساب الطلبة معرفة وخبرة في مجال أختصاصهم .