قسم العلوم التربوية والنفسية ينظم ورشة عمل بالتعاون مع وحدة التأهيل حول برنامج تدريب الطلبة

نظم قسم العلوم التربوية والنفسية بالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة ورشة العمل الموسومة ( التدريب نافذة للمستقبل الوظيفي ) على قاعة الاجتماعات في القسم .
هدفت الورشة الى التعريف ببرنامج المتدرب وتوضيح ادوار ومسؤليات منسقي التدريب الجامعي وادوار ومسؤليات الشركات والطلاب ., وتسليط الضوء على اليات العمل بالبرنامج التدريبي .
قدمت محاضرة الورشة م.م. استبرق محمد مهدي مسؤول وحدة التأهيل والتوظيف ومنسق جامعة بغداد للبرنامج التوظيفي التدريبي . والتي وضحت خلالها أهمية البرنامج التدريبي للطلبة , وبينت ضرورة تطبيقه على طلبتنا سواء في فترة التدريب الصيفي او التطبيق العملي شرط ان يكون في مؤسسات القطاع الخاص .
وقالت مهدي انه قد يكون للطالب بعد انتهاء فترة التدريب او التطبيق فرصة للتوظيف في المؤسسات التي تدرب فيها ؛ اذ يعد البرنامج شكل من اشكال التعلم التجريبي الذي يدمج المعرفة والنظرية المستمدة من الفصول الدراسية مع التطبيق العملي لتنمية المهارات في البيئة المهنية.
وذكرت المحاضرة ان هذه البرامج تمنح الطلاب فرصة لاكتساب خبرة تطبيقية قيمة واقامة علاقات في المجالات المهنية التي يطمحون للعمل فيها . كما تمنح البرامج اصحاب العمل الفرصة لارشاد وزرع الموهبة في المتدربين وتقييمها .