قسم الخدمة الاجتماعية في كلية التربية للبنات ينظم دورة تدريبية حول الخدمة الاجتماعية ومشكلات المجتمع

برعاية السيد عميد كلية التربية للبنات أ.د. اسحق صالح العكام وبأشراف رئيس قسم الخدمة الاجتماعية أ.م.د. ميسم ياسين عبيد نظم القسم دورة تدريبية بعنوان (الخدمة الاجتماعية ومشكلات المجتمع – التحديات وخيارات المواجهة ) ولمدة ثلاثة ايام وعلى قاعة الدراسات العليا في قسم علوم القرآن.

تهدف الدورة الى التعرف على أهم المشكلات والظواهر الاجتماعية المستحدثة في المجتمع ., والوقوف على أهم مسببات تفشي هذه الظواهر وكيفية الحد منها وتوعية الأفراد والمجتمع من خطر انتشارها .,و التأكيد على دور العلوم الأنسانية والاجتماعية في معالجة المشكلات المعاصرة .

قدمت في الدورة عدد من المحاضرات التي تناولت عدد من مشكلات المجتمع ., ففي اليوم الأول حاضر كل من  أ.د. عدنان ياسين مصطفى , وأ.م. وديان ياسين عبيد وتناولو مشكلة المخدرات والامن الإنساني, والتداعيات والمعالجات لخطر المخدرات ومفهوم المواد المخدرة وأنواعها وأسباب انتشارها . وتأثير أصحاب السوء والعلاقات الأسرية المفككة والطلاق على دفع الفرد الى تناولها ومدى تأثير انتشار ظاهرة المخدرات على حياة الفرد والمجتمع معا وكيفية وعلاجها.

اما اليوم الثاني للدورة فتناولت فيه أ.م.د. سعاد راضي فيروز موضوع ( العمل الاجتماعي

في مواجهة المشكلات المعاصرة -التحديات و الفرص ) .في حين قدم م.م . محمد حميد موضوع  (مهارات الممارسة في العمل الاجتماعي) .

وفي اليوم الثالث والاخير عرضت أ.م.د. مروج مظهر مشكلات الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي. وبينت كيف ان هذه المواقع صارت جزء من حياتنا لايمكن الاستغناء عنها., ووضحت آثارها السلبية على العلاقات الاجتماعية والأسرية.