برعاية الاستاذ الدكتور اسحق صالح العكام عميد كلية التربية للبنات وبأشراف مسؤول وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية التربية للبنات م.م. استبرق محمد مهدي وبالتعاون مع شعبة التأهيل و التوظيف و المتابعة/ جامعة بغداد نظمت الوحدة ندوتها التعريفية الموسومة (التدريب خطوة نحو التوظيف ) على قاعة المصطفى في الكلية .
تهدف الندوة التعرف على الية عمل برنامج التوظيف التدريبي في القطاع الخاص وتوضيح الادوار والمسؤوليات كافة ., وتطوير الفكر الوظيفي للأرتقاء بالعناصر البشرية ذات الكفاءة وما تتطلبه العملية من تعاون مابين القطاعين ( العام والخاص ) وبين مراكز التدريب والتأهيل للتنمية الذاتية .فضلا عن تسليط الضوء على المهارات الاساسية التي تحتاج اليها الخريجة في الحياة المهنية واهمية القطاع الخاص لرسم افاق المستقبل لدى الطالبات و الخريجات.
ألقت المحاضرة في الندوة التعريفية المدرس فيان حسين احمد مدير شعبة التأهيل والتوظيف في جامعة بغداد ,وتناولت فيها الية عمل مشروع التأهيل والتوظيف والمتابعة , وتحدثت عن تاريخ استحداث مشروع التأهيل والتوظيف في الجامعة ونشوء وحدات التاهيل في الكلية وبينت اهم المشاريع والاتفاقات والاعمال التي تحققت منذ استحداثه .
وتطرقت مدير الشعبة الى برنامج التوظيف التدريبي للخريجين والطلبة في القطاع الخاص وتوضيح الهدف منه والية العمل به. وقالت ان التدريب والتوظيف هو النموذج الأساسي الفريد المعترف به عالمياً لبرامج مؤسسة التعليم من أجل التوظيف. وتم تصميم البرامج في هذا النموذج وفقاً لاحتياجات سوق العمل التي يتم تحديدها بناء على المعلومات التي نحصل عليها من خلال الشراكات مع أصحاب العمل والخبراء. حيث تزود هذه البرامج الطلاب الخريجين العاطلين عن العمل والمستمرين بالدراسة بالمهارات المهنية والاحترافية التي تحتاجها الشركات المحلية. لتهيئة فرص عمل لهم .

Comments are disabled.